سعودي ويلز | راليات | فورمولا واحد: ألونسو ينتظر تغييرا في ماكلارين قبل قرار حول مستقبله




فورمولا واحد: ألونسو ينتظر تغييرا في ماكلارين قبل قرار حول مستقبله
أعلن بطل العالم السابق لسباقات الفورمولا واحد الاسباني فرناندو ألونسو انه ينتظر قرار فريقه الحالي ماكلارين هوندا بشأن تغيير المحرك للموسم المقبل، قبل اتخاذ قرار بشأن مستقبله مع الفريق البريطاني.
 
وقال ألونسو في تصريحات لقناة اسبانية ليل الاثنين "اعتقد ان ماكلارين في وضع صعب لأنه لم يكن منافسا جديا منذ ثلاثة أعوام".
 
أضاف بطل العالم 2005 و2006، والذي يحتل حاليا المركز الخامس عشر في الترتيب العام "عليهم ايجاد حل، وأحدها سيكون تغيير المحرك، وأنا سأنتظر قرارهم قبل اتخاذ قراري".
 
وشدد السائق السابق لفريق فيراري على رغبته في "ان أكون وفيا للفريق الذي دعمني طوال هذه الأعوام، وعندما يقدمون ايضاحات عن السيارة التي يعتزمون المنافسة بها (الموسم المقبل)، وأي هيكل وأي محرك، سأتخذ على ضوء ذلك قراري".
 
أضاف "ماكلارين وفيراري هما الفريقان التاريخيان في الفورمولا واحد. ثلاثة أعوام بلا منافسة لفرق من هذه الطينة، هو الحد الأقصى"، مؤكدا في الوقت نفسه ثقته بأن "ماكلارين سيجد حلا".
 
وهيمن فريق مرسيدس على بطولة العالم في المواسم الثلاثة الماضية.
 
ومنذ انضمامه الى الفريق البريطاني عام 2015 قادما من فيراري الايطالي، لم يصعد ألونسو (36 عاما) والفائز بـ 36 سباقا خلال مسيرته، مطلقا الى منصة التتويج. 
 
واضطر ألونسو الى الانسحاب من سباق جائزة ايطاليا الكبرى على حلبة مونزا الأحد بسبب مشاكل ميكانيكية في سيارته.
 
وتزود سيارات ماكلارين بمحركات للصانع الياباني هوندا، الا ان الفريق البريطاني ليس راضيا على أداء المحركات منذ آذار/مارس الماضي. وعلى هامش جائزة ايطاليا، عقد اجتماع بين مسؤولين في ماكلارين وشركة رينو الفرنسية، بحث خلاله احتمال تزويد سيارات الفريق بمحركات من الصانع الفرنسي للموسم المقبل.
 
ويبدو ان ماكلارين يسعى في الوقت نفسه الى عدم إخراج هوندا بشكل كامل من بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك بحسب تصريحات أدلى بها مدير السباقات في الفريق البريطاني الفرنسي إيريك بوييه.
 
وقال الأخير بعد جائزة ايطاليا الكبرى "الأمر معقد لاننا نريد ان نقوم بما هو أفضل للفورمولا واحد أيضا. الأمر لا يتعلق بماكلارين فقط".
 
أضاف "مهما حصل (...) نحاول جميعا التوصل الى أفضل مخرج لهذا الوضع، الا انني لن أدلي بأكثر من ذلك حاليا".
 
وترجح التقديرات ان ماكلارين تسعى للحصول على محركات رينو، على ان تنتقل هوندا لتزويد فريق تورو روسو بالمحركات، علما ان الأخير كان يتزود هذا الموسم بمحركات من الصانع الفرنسي.
 
2017-09-06
التعليقات
لا يوجد
اكتب تعليقك
الاسم:
 
عنوان التعليق:
 
التعليق:
 

جميع حقوق النشر محفوظة 2019