سعودي ويلز | راليات | جائزة ايطاليا الكبرى: هاميلتون يفوز ويتصدر ترتيب بطولة العالم




جائزة ايطاليا الكبرى: هاميلتون يفوز ويتصدر ترتيب بطولة العالم
أحرز سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون المركز الأول في جائزة ايطاليا الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، ليتصدر الترتيب العام على حساب سائق فيراري الالماني سيباستيان فيتل الذي اكتفى بالمركز الثالث.
 
وغداة كسره الرقم القياسي لعدد مرات الانطلاق من المركز الأول، تفوق هامليتون على منافسه الالماني وحقق فوزه السادس هذا الموسم والثاني على التوالي، ليحتل صدارة الترتيب العام للبطولة بفارق ثلاث نقاط. كما أظهر فريق مرسيدس تفوقه على فيراري في عقر داره، بحلول سائقه الثاني الفنلندي فالتيري بوتاس في المركز الثاني.
 
وهيمن هاميلتون الباحث عن لقب رابع في بطولة العالم وأول منذ العام 2015، على السباق الذي أقيم على حلبة مونزا، منذ انطلاقه في المركز الأول للمرة 69 في مسيرته. وحقق هاميلتون انجاز الانطلاق السبت، محطما الرقم القياسي للاسطوري الالماني ميكايل شوماخر.
 
وحقق هاميلتون فوزه التاسع والخمسين في مسيرته، والرابع على الحلبة الايطالية التي تمتاز بسرعاتها العالية ومنعطفاتها الواسعة.
 
ولم يتمكن فيتل الذي فقد صدارة الترتيب العام للمرة الأولى هذه السنة، من تشكيل خطر على منافسه البريطاني، لاسيما بعد انطلاقه من المركز السادس، على رغم انه تمكن من التقدم الى المركز الثالث في اللفة الثامنة من السباق الذي امتد 53 لفة.
 
وأنهى فيتل، بطل العالم أربع مرات، السباق بفارق 36,317 ثانية عن هاميلتون، من دون ان يتمكن من إهداء فيراري فوزا يكمل به الاحتفالات بالعيد السبعين للفريق الايطالي أمام جمهوره.
 
وهي المرة الثالثة هذا الموسم يحرز فريق مرسيدس ثنائية المركزين الأول والثاني، ليساهم ذلك في تعزيز صدارته للترتيب العام للفرق.
 
وحل رابعا سائق فريق ريد بول الاسترالي دانيال ريكياردو الذي انطلق من المركز السادس عشر بعد معاقبته، متقدما على الفنلندي كيمي رايكونن زميل فيتل في فيراري، والفرنسي استيبان أوكون (فورس انديا).
 
2017-09-04
التعليقات
لا يوجد
اكتب تعليقك
الاسم:
 
عنوان التعليق:
 
التعليق:
 

جميع حقوق النشر محفوظة 2019