سعودي ويلز | تجارب وتقارير | كيف تختار مقاس الكفرات الملائم لسيارتك؟




كيف تختار مقاس الكفرات الملائم لسيارتك؟
 
صحيح أن الفرامل تلعب دوراً مهماً في جعل السيارة تتوقف عندما تقرر ذلك، إلا أن العجلات تساهم أيضاً في جعل المركبة تتوقف من دون مشكلات.
نعم فالكفرات عزيزي القارئ وعندما تكون جديدة وبعيدة عن التشققات، تسمح لك بإيقاف السيارة ضمن مسافة صحيحة من هنا وعند الإقدام على شراء عجلات جديدة لسيارتك إحرص على أن لا تتخطى مدة تصنيعها الستة أشهر.
اعتمد على المقاسات التي تنصح بها الشركة المصنعة
هذا وقد يختار الكثير من السائقين إطارات خاطئة لسيارتهم خصوصاً إذا قرروا أن التزود بكفرات كبيرة الحجم للجنوط المتواجدة في الأساس للمركبة، من هنا وإذا كنت من هؤلاء لا بد أن تعرف بأن هذا الأمر خاطئ بشكل كبير.
اختيار العجلات الخاطئة يضر بالسيارة ويزيد من نسبة استهلاكها للوقود
إن اختيار كفرات ذات قياس خاطئ يمكن أن يسبب بتلف الأجزاء الخارجية للدولاب، زيادة في نسبة استهلاك الوقود وجهد إضافي للمحرك، لذلك وبمجرد أن تحدد موعداً لاعتماد عجلات جديدة، من الضروري أن تطلع على الكتيب المرافق والذي يتواجد في علبة الأغراض كي تعرف المقاسات الصحيحة.
أما ولو كنت قد اشتريت سيارتك من إحدى المعارض ولم يكن يتوفر فيها كتيب معلومات، فلا تتردد في الاطلاع على الملصق الذي يتواجد عادة في الناحية الداخلية من باب السائق أو في غطاء خزان الوقود كي تعرف قياس الكفرات المناسب للجنوط التي تتزود بها السيارة.
لا تتردد أبداً في الاعتماد على النصائح التي تقدمها لك الشركة المصنعة فهي على دراية بما تحتاجه السيارة كي تخدمك لمدة زمنية طويلة.
 
2017-08-27
التعليقات
لا يوجد
اكتب تعليقك
الاسم:
 
عنوان التعليق:
 
التعليق:
 

جميع حقوق النشر محفوظة 2019