سعودي ويلز | تكنولوجيا | تقرير مرسيدس تبدأ في تطبيق تقنية ايقاف السيارة في المواقف من خلال التطبيق




تقرير مرسيدس تبدأ في تطبيق تقنية ايقاف السيارة في المواقف من خلال التطبيق
 
تعاونت دايملر الأم لمرسيدس وبوش لجلب تقنية قيادة ذاتية لحل واحدة من أكثر المشاكل التي تواجهنا، ألا وهي: العثور على مساحة لركن السيارة ..
تُعرف التقنية الجديدة باسم نظام الخادم الذاتي، وقد تم تدشينها منذ قليل في جراج ركن متحف مرسيدس بنز في شتوتغارت بألمانيا، وكل ما عليك فعله هو أخذ سيارتك إلى جراج المتحف متعدد الطوابق وتركها في موقع محدد وتؤكد طلبك عبر تطبيق بهاتفك الذكي، وبعدها سيكون عليك ترك زمام الأمور للنظام ليبحث بنفسه عن مساحة مناسبة ويرشد سيارتك لمساحة ركنها عبر توجيهات يرسلها من خلال البنية التحتية ومستشعرات السيارة، وإذا ما أردت استعادة السيارة سيكون بالإمكان طلبها عبر التطبيق وانتظار وصولها إليك في موقع محدد.
تم توفير مكونات البنية التحتية بواسطة بوش وهي تعمل جنبًا إلى جنب مع تقنية السيارات التي توفرها مرسيدس بنز بمركباتها، وستكون هنالك مستشعرات ببُنية المنشأة نفسها وعلى السيارة كذلك، وبالتالي سيتم توفير معلومات عن موقع السيارة بالمنشأة أثناء تحركها والتفاعل عندما تجد عائقًا أمامها، ويتضمن ذلك المُشاه.
وابتداءً من اليوم سيتم عمل سلسلة طويلة من التجارب للتيقن من كفاءة التقنية وستشارك السلطات الألمانية في العملية لمراقبة تقدمها، كما ستحتاج مرسيدس بنز وبوش عديدًا من الموافقات الأمنية قبل تفعيلها بشكل كامل.. ولكن كلا الشركتان الألمانيتان تتوقعان إطلاقها رسميا في مطلع 2018.
الهدف من هذا المشروع هو لمعرفة كيف سيتفاعل الناس مع خدمات الركن الذاتية وكيف سيستخدموها، وإذا حققت النجاح المرجو منها فدايملر وبوش تعتقدان أن بإمكانهما تطبيق التقنية في البنية التحتية لمواقف السيارات بدون الحاجة لإعادة بناءها من الصفر.
وختامًا.. فالقيادة الذاتية للسيارات تبدو وكأنها أقرب مما كنا نتخيل.
 
2017-07-30
التعليقات
لا يوجد
اكتب تعليقك
الاسم:
 
عنوان التعليق:
 
التعليق:
 

جميع حقوق النشر محفوظة 2019